الخميس، 31 مايو 2012

دقت ساعة الزحف على طوابير الفساد...



ها قد دقت ساعة الزحف على طوابير الفساد....

خبر عاجل بعد القضاء... الحكومة تقيل 63 موضفا في الديوانة ثبت تورطهم في ملفات فساد...

الفرق واضح بل يمكن القول انه شاسع مثل الفرق بين طرفي الزاوية ألمنفرجة ..بين ساحة القصبة حاضنة الاعتصام الأول والثاني في مسار انجاز مطالب الثورة والتصدي لمشروع الثورة المضادة التي قادها الغنوشي। وبين الدهاليز السياسية التي تفوح منها رائحة طبخة اسقاط الحكومة التي انطلقت في مشروع التطهير وإسقاط رموز الفساد المالي والإداري المتمترسين اليوم في مواقع صنع القرار والمتوثبون لإعادة المسار الى الوراء يقود قاطرة الردة فيه جرحى الانتخابات وبقيا نظام الاستبداد , ففي تلك الايام كانت القلوب متحدة والنفوس معبأة بالروح ألثورية التي تمنع دون ترتيب قيام الثورة ألمضادة كانت الوحدة الوطنية متجلية بكل معانيها، سلوكا لا قولا، عملا لا شعارا، منصة واحدة تستوعب اتساع الساحة لكل الافكار والاديولوجيات وحدتها يومها شعارات الثورة بإسقاط النظام ...حل التجمع ...و قيام مجلس تأسيسي... وتطهير البلاد من الفساد ، نقابيون ..سياسيون اسلاميون وبجانبهم يساريون وقوميون ..اختلفت المشارب والتوجهات وتعددت، لكن الروح واحدة، والمضمون واحد، تستطيع أن تتجول بينها فلا يمكنك التمييز، لأن ما تسمعه هنا، هو ما تسمعه هناك، اختلفت الألفاظ لكن المضمون واحد، توحد الجمع على اختلاف التوجهات والأيديولوجيات على هدف واحد " الشعب يريد ..
لكن في انطلاق مطلب التطهير الذي هو استحقاق ثوري اختلف الأمر، وتعالت الأصوات هنا وهناك وتنكرت قوى لمطلب الشعب الذي توحد عليه في القصبة و تباينت الأيديولوجيات، والرؤى، والمطالب، والأهداف، فكان المشهد خليطا من الناس لم يجمعهم سوى مكان واحد ساحة القصبة، وفقدت روح الوحدة، حتى صرت تستشعر أن هؤلاء ليسوا اولئك الدين كانوا معتصمين في ساحة القصبة ..
ودخل في اللعبة أطراف لم تكن ترى من هذا العمل سوى أنه إما جريمة كبرى في حق الثورة ، وإما هو لعبة كبيرة تودي بأصحابها إلى الهلاك المحقق لا محالة، والكل الآن يدعى وصلا بليلى، ولكن ليلى لا تقر لهم بذاك..
الضغط الشعبي مطلوب لتحقيق مطالب الثورة، فما زال الكثير منها لم يدخل حيز التحقيق، لكن لابد من صحوة ضمير تزيل النفاق وتغليب المصالح الشخصية على المصالح العليا للوطن، وإلا فالتطهير يجب أن يطال هؤلاء أولا
محمد المولهي
نقابي وناشط سياسي

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لنقف جميعا مع الحكومة في القيام بواجبها في تطهير الفساد..